إجراءات تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات


إحدى مسؤوليات هيئة تنظيم الاتصالات هي ضمان تحقيق التوازن بين حقوق كلاً من المستهلكين وشركات الاتصالات، ولهذا يمكن للمستهلك تقديم شكوى للهيئة ضد شركات الاتصالات بشأن خدماتهم المقدمة، وذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

 

تقديم شكوى لشركة الاتصالات.

 

تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات في الحالات التالية:

- إذا كان هناك انقطاع في خدمة الهاتف الجوال ولم يتم حل شكوى خلال 48 ساعة، أو 72 ساعة في حالة انقطاع خدمة الخط الأرضي.

إذا كانت الشكوى غير متعلقة بانقطاع الخدمة ولم يتم حلها خلال 30 يوماً ولازالت الشكوى مفتوحة.

- في حال طلبت تركيب خط أرضي ولم يتم تركيب الخدمة خلال 10 أيام عمل منذ تاريخ تقديم الطلب، وبقيت الشكوى مفتوحة لمدة 48 ساعة مع عدم وجود حل بديل.

- إذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة وبقيت شكواك مفتوحة لمدة 48 ساعة.

- إذا رفضت شركة الاتصالات قبول شكواك.

- إذا كنت غير راضٍ عن الحل المقدم من شركة الاتصالات وتم إغلاق شكواك.

 

 قنوات تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات:

- الاتصال عبر الخط الساخن 103، ومن خارج قطر 97444069938+.

البريد الإلكتروني a .consumervoice@cra.gov.q

- نموذج تقديم شكوى

مواقع التواصل الاجتماعي .@craqatar.

- تطبيق "أرسل".

 

المتطلبات:
-  رقم التواصل أو عنوان البريد الإلكتروني.

- رقم البطاقة الشخصية.

- "الرقم المرجعي" للشكوى المقدمة لشركة الاتصالات.

- الوثائق المتعلقة بالشكوى (فواتير، وإعلانات، وإيصالات، وأي مستندات أخرى ذات صلة).