إرشادات تفعيل تقنية التشغيل المزدوج لبروتكول الإنترنت الإصدار السادس (IPv6)


قامت «هيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر بالتنسيق مع جامعة قطر وجامعة كارنيجي ميلون في قطر بوضع الإرشادات العامة لتنفيذ تقنية التشغيل المزدوج الخاص بالإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت لغرض مساعدة ودعم أصحاب المصلحة في الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت بشأن تقنيه التشغيل المزدوج في الشبكات الخاصة بهم.

تتضمن هذه الوثيقة العمليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول الخاصة بتقنية التشغيل المزدوج، بدءًا من الحصول على نطاق عناوين الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت وحتى الخطوات الفنية المفصلة لتهيئة الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت علاوة على ذلك، سيستفيد مهندسو الشبكات من الخطوات الفنية المفصلة في هذا المستند حيث إنها تبسط العملية بطريقة يسهل على القارئ فهمها ومتابعتها واستخدامها كمرجع أثناء تطبيق تقنية التشغيل المزدوج. وستواصل «هيئة تنظيم الاتصالات” التعاون مع المؤسسات الأكاديمية لإصدار المزيد من الإرشادات لدعم أصحاب المصلحة والمستخدمين في قطاع بروتكول الإنترنت في قطر.

أعد كتيب الارشادات ليقدم شرحاً مفصلاً حول كيفية تفعيل تقنية التشغيل المزدوج على مستوى الشبكة وتعمل بواسطة بروتوكول الأنترنت الإصدار الرابع.

وثائق ذات صلة