أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة قواعد الإعلان والتسويق الخاصة بالدعايات والعروض الترويجية للمنتجات والخدمات ذات الصلة في دولة قطر. وتشدد هذه القواعد على مقدمي خدمات الاتصالات على أهمية وضرورة حماية المستهلكين. وتشمل هذه الوثيقة الأنظمة التي تتبعها الهيئة لضمان الالتزام من طرف مقدمي خدمات الاتصالات. وبموجب هذه القواعد، يجب أن تكون الإعلانات والمعلومات والعروض المقدمة للمستهلكين عادلة، واضحة، ودقيقة، وألا تكون مضللة. ويرتكز نظام هذه القواعد على أحكامٍ أكثر تفصيلا للإعلانات، ومقارنة المنتجات المتنافسة، والعروض الخاصة، والإعلانات الإذاعية، إلخ.