ضمان التوازن بين حقوق المستهلكين والتزامات مقدمي الخدمات البريدية يعد إحدى مسؤوليات هيئة تنظيم الاتصالات. لذلك، يمكن للمستهلكين تقديم الشكاوى إلى الهيئة ضد مقدمي الخدمات البريدية فيما يتعلق بخدماتهم، وذلك باتباع الإجراءات التالية:
يمكنك تقديم شكوى إلى هيئة تنظيم الاتصالات في الحالات التالية:
• إذا ظلت شكواك دون حل أو مفتوحة لدى مقدم الخدمة البريدية لأكثر من 10 أيام عمل.
• إذا رفض مقدم الخدمة البريدية تسجيل شكواك أو لم يُقدم رقم مرجعي للشكوى.
• إذا كنت من ذوي الإعاقة ومسجلاً لدى الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وظلت شكواك دون حل أو مفتوحة لدى مقدم الخدمة البريدية لمدة 8 أيام عمل.
• إذا قام مقدم الخدمة البريدية بإغلاق شكواك دون تقديم أي حل.
• إذا كانت غير راضٍ عن الرد أو الحل المُقدَّم من مقدم الخدمة البريدية.
قنوات تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات:
• الاتصال عبر الخط الساخن 103، ومن خارج دولة قطر 0097444069938
• عبر البريد الإلكتروني:
consumervoice@cra.gov.qa
• نموذج تقديم شكوى المتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة.
• عبر مواقع التواصل الاجتماعي @craqatar
• عبر تطبيق "أرسل".
لتحميل تطبيق أرسل:
لأجهزة الأيفون:
https://goo.gl/WMmLuk
لأجهزة الأندرويد :
https://goo.gl/bfokSD
متطلبات تقديم الشكوى إلى هيئة تنظيم الاتصالات:
• لتقديم شكوى، يجب تقديم ما يلي:
• رقم بطاقة الهوية الشخصية القطرية أو الهوية الشخصية لأحد دول مجلس التعاون أو جواز سفر.
• رقم تتبع الشحنة (إن وجد).
• رقم اتصال صحيح أو رقم اتصال الشخص المخول الذي تقدم بالشكوى.
• تاريخ ووقت تقديم الشكوى إلى مُقدِّم الخدمة (إن وجد) والقناة المستخدمة لتقديمها.
• الرقم المرجعي للشكوى (إن وجد) أو سبب عدم وجوده.
• تفاصيل الشكوى المُقدَّمة إلى مُقدِّم الخدمة، وردود مُقدِّم الخدمة (إن وُجدت)، وأسباب عدم الرضا عن حلّ مُقدِّم الخدمة (إن وُجد).
• أي تفاصيل أخرى ذات صلة تدعم التحقيق، مثل لقطات شاشة من الرسائل النصية القصيرة، أو صورها، أو مراجعها.