شكاوى المستهلكين


إحدى أهم مسؤوليات هيئة تنظيم الاتصالات هي ضمان تحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين من جهة وحقوق مقدمي خدمات الاتصالات من جهةٍ أخرى، ويتحقق ذلك عبر إجراءاتٍ متعددة، أبرزها:

وضع الأدوات التنظيمية اللازمة لتنظيم قطاع الاتصالات بفعالية،
مراقبة التزام مقدمي الخدمات وجودة شبكات وخدمات الاتصالات المقدمة، 
تعزيز المنافسة المستدامة بين مقدمي خدمات الاتصالات بما يضمن تقديم خدمات مبتكرة وعالية الجودة، 
تسوية شكاوى المستهلكين في حال لم يقم مقدم خدمة الاتصالات بحل الشكوى أو لم يكن المستهلك راضياً عن الحل المقدم من قبل مقدم الخدمة.
يمكنكم الاطلاع على خطوات وإجراءات تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات عبر هذا الرابط وفي حال استيفاء الشكوى لكافة الشروط وكانت سليمة ومبررة، يُرجى تعبئة النموذج أدناه لتقديم الشكوى رسميًا إلى الهيئة. وإذا أردتم الاطلاع على آخر التحديثات ومتابعة شكواكم، يُرجى تسجيل الدخول أولاً، ثم الضغط على "تحقق من معاملاتي".


نوع المعاملة
فئة المشكلة
نوع المشكلة
المشكلة
رقم التواصل
الرقم المتضرر
مقدم الخدمة
نوع المستخدم
هل قمت بتسجيل شكوى لدى مقدم الخدمة؟
حالة الشكوى لدى مقدم الخدمة
الرقم المرجعي للشكوى
كيف قدمت شكواك لمقدم الخدمة؟
تاريخ الشكوى
رقم البطاقة القطرية
لغة التواصل المفضلة
وصف المشكلة

Service Links