23 مارس 2025
نوع الوثيقة تنظيم,  قرار

 

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات سياسة حماية المستهلك في قطاع البريد واللائحة التنظيمية لحماية المستهلك في قطاع البريد. 

تهدف السياسة إلى وضع معايير لحماية المستهلكين وضمان حقوقهم ضمن القطاع التي تنظمها.
 
بينما تشمل الأهداف الرئيسية للائحة التنظيمية ما يلي:

ضمان أن تكون الخدمات البريدية المقدمة للمستهلكين مناسبة للغرض، بحيث يحصل المستهلكون على معلومات واضحة وكافية لاختيار الخدمة المناسبة لاحتياجاتهم، وأن يلتزم مقدمو الخدمات بتقديم الخدمة المعروضة.

وضع آلية فعالة لحل الشكاوى بين المستهلكين ومقدمي الخدمات في حال حدوث أي مشكلات.

حماية مصالح المستهلكين من خلال إطار تنظيمي قوي للقطاع البريدي في قطر.