أكملت هيئة تنظيم الاتصالات تدقيق شامل أجرته على شبكات الاتصالات المتنقلة في الفترة الممتدة ما بين شهر أغسطس إلى شهر ديسمبر من العام 2021م، لتقييم مدى تحسن جودة خدمات الاتصالات المقدمة من قبل مقدمي الخدمة في دولة قطر أوريدُ قطر ش.م.ق.ع، وفودافون قطر ش.م.ق.ع.
تم إجراء التدقيق من خلال قياس بعض مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) للخدمات المقدمة من مقدمي الخدمة والمتوافقة مع معايير وشروط التراخيص الممنوحة لهم من قبل الهيئة والإطار التنظيمي المعمول به. شمل التدقيق خدمات المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة (SMS) وبيانات الإنترنت الجوال، بما في ذلك الخدمة المقدمة عبر شبكة الجيل الخامس.