تحدد سياسة حماية مستهلك خدمات الاتصالات ولائحتها التنظيمية القواعد والمتطلبات والإجراءات الخاصة بحماية مصالح مستهلكي خدمات الاتصالات كما تساعد على تحقيق التوازن بين حقوق وواجبات كل من مقدمي الخدمات والمستهلكين.
وهي تشمل كل من خدمات الهاتف المحمول والخطوط الثابتة والتي ستتضمن المواد والقواعد المتعلقة بما يلي (على سبيل المثال لا الحصر):
• الإعلانات والتسويق.
• رسائل التسويق المباشر والرسائل غير المرغوب فيها.
• الفواتير.
• العقود والشروط والأحكام.
• إنهاء الخدمات.
• حماية خصوصية البيانات.
• إخطارات العملاء.
• الشكاوى والمنازعات.
• الوصول لخدمات مكالمات الطوارئ.