27 يونيو 2016

اعتمدت هيئة تنظيم الاتصالات العرض المرجعي للنفاذ إلى البنية التحتية في نوفمبر 2015 بهدف توفير النفاذ العادل والبعيد عن كل تمييز إلى المسارات الأرضية الخاصة بشركة "أريدُ".
وبعد طلب "أريدُ" بمراجعة الأحكام الخاصة بالعرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية المعتمد، أصدرت الهيئة استشارة للحصول على ردود واتخاذ قرار بشأن طلب الشركة.
وقد تضمنت الاستشارة أيضًا توضيحاتٍ لتسهيل عملية توقيع الاتفاقيات بناءً على العرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية.
وعقب تحديث العرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية، أوضحت الهيئة ما يلي:

يتاح العرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية للمشغلين الآخرين المرخص لهم ابتداءً من تاريخ اعتماد الأمر.
في حال رغب المشغلون الآخرون المرخص لهم توقيع اتفاقيات بناءً على العرض المرجعي المعتمد من الهيئة والخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية، تلتزم شركة "أريدُ" بتوقيع الاتفاقية خلال عشرة (10) ايام من تاريخ اشعار الموافقة وبدون الحاجة للمفاوضات.

تعديلاتٌ رئيسيةٌ أخرى تشمل:

سعة المسارات الأرضية المحجوزة فقط لشركة " أريدُ" القديمة منها أو الجديدة.
الجدول الزمني الخاص بشركة "أريدُ" للموافقة على طلبات المشغلين الآخرين المرخص لهم والمتعلقة بإجراءات الأمن والسلامة.
وبموجب الأمر أيضًا، أنشأت "لجنة فريق العمل" تهتم بمتابعة وتسهيل تنفيذ الاتفاقات المبنية على أسس العرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية.
ويمكن الاطلاع على المرفقات التالية:  

1. أمر بالموافقة على العرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية (CRA 2016/06/22)، مرفق مع وثيقة الرد على المشاورات بشأن العرض المرجعي (CRA 2016/06/22A) والردود المقدمة من قبل مقدمي الخدمات ووثائق التشاور (CRARAC 2016/06/26).

2.وثائق العرض المرجعي الخاص بالنفاذ إلى البنية التحتية التي وافقت عليها الهيئة (CRA 2016/06/22B).