02
مارس 2011

النوع المحدد

تدشين النطاقات العربية لدولة قطر

ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي: رود بيكستروم، المدير التنفيذي للآيكان

يعبر اسم نطاقك على شبكة الإنترنت عن هويتك الإلكترونية فهو بوابتك أو بوابة مؤسستك للتواصل مع العالم من حولك. وقريباً، ولأول مرة، ستتوافر نطاقات الانترنت لدولة قطر باللغة العربية. فمع استخدامك لأسماء النطاق العربي لدولة قطر، فإنك تؤكد على هويتك القطرية وتعبر عن افتخارك بها . 

انضم إلى المجلس الأعلى للاتصالات لحضور تدشين النطاقات العربية لدولة قطر يوم الأربعاء 2 مارس 2011 في السادسة والنصف مساءً وحتى الثامنة مساءً بفندق الدبليو. بادر بالتسجيل من خلال هذا الرابط: www.qatardomains.eventbrite.com

ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي هو "رود بيكستروم"، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)، الهيئة العالمية المسؤولة عن إدارة نظام نطاقات وأرقام الإنترنت والذي سيتحدث عن أهمية تدويل أسماء نطاقات الإنترنت وإسهام ذلك في بناء شبكة إنترنت قائمة على تعددية اللغات.

يعد بيكستروم خبيراً في مجال الأمن المعلوماتي الدولي وقد عمل مديراً للمركز الوطني للأمن المعلوماتي في الولايات المتحدة الأمريكية، وله عدة مؤلفات من أهمها كتاب "نجم البحر والعنكبوت: القوة الكاسحة للمنظمات اللامركزية" وهو أحد أعلى الكتب مبيعاً.

روابط الخدمة