حماية حقوق ومصالح المستهلك تأتي على قمة أولويات هيئة تنظيم الاتصالات؛ فهي جزءٌ لا يتجزأ من الجهود التي تصب في مصلحة الارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر. يمكن لمن لديهم استفسارات أو شكاوى ضد شركات الاتصالات المحلية التواصل مع إدارة شؤون المستهلكين بالهيئة بعد اتباع خطواتٍ محددة.
تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات في الحالات التالية:
- إذا كان هناك انقطاع في خدمة الهاتف الجوال ولم تُحل الشكوى خلال 48 ساعة بعد التواصل مع الشركة مقدمة الخدمة، وخلال 72 ساعة في حالة انقطاع خدمة الخط الأرضي.
- إذا كانت الشكوى غير متعلقة بانقطاع الخدمة ولم تُحل خلال 30 يومًاً ولازالت الشكوى مفتوحة.
- في حال طلبت تركيب خط أرضي ولم يتم تركيب الخدمة خلال 10 أيام عمل منذ تاريخ تقديم الطلب، وبقيت الشكوى مفتوحة لمدة 48 ساعة مع عدم وجود حل بديل.
- إذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة وظلت شكواك مفتوحة لمدة 48 ساعة دون حل.
- إذا رفضت شركة الاتصالات قبول شكواك.
- إذا كنت غير راضٍ عن الحل المقدم من شركة الاتصالات وتم إغلاق شكواك.
قنوات تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات:
- الاتصال عبر الخط الساخن 103، ومن خارج قطر 97444069938+
- عبر البريد الإلكتروني consumervoice@craqatar
- نموذج تقديم شكوى.
- عبر مواقع التواصل الاجتماعي craqatar@
- عبر تطبيق "أرسل".
لأجهزة الآيفون: https://goo.gl/WMmLuk
لأجهزة الأندرويد: https://goo.gl/bfokSD
المتطلبات:
- رقم التواصل أو عنوان البريد الإلكتروني.
- رقم الخدمة المتضرر.
- رقم البطاقة الشخصية.
- "الرقم المرجعي" للشكوى المقدمة فعليًا لشركة الاتصالات.
- تفاصيل مختصرة عن الشكوى.
- الوثائق المتعلقة بالشكوى (فواتير، وإعلانات، وإيصالات، وأي مستندات أخرى ذات صلة).