أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات سياسة حماية المستهلكين في يناير من العام 2014 لتشكل مرتكزًا متينًا في ضمان حماية مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر.
وقد وُضعت هذه السياسة بعد مشاوراتٍ عامةٍ دمجت معايير معترفًا بها دوليًا وإقليميًا في مجال حقوق مستهلكي خدمات الاتصالات.
وفي وقت تجمع هذه السياسة بين الالتزامات القائمة على مقدمي الخدمة، فإنها تفرض مجموعة جديدة من الالتزامات على المشغلين للتأكد من أنها تطبق مبدأ المنافسة العادلة. وتشمل هذه السياسة نظامًا معززا لرصد وتنفيذ الامتثال للقواعد، وتوفير لعملية حل النزاع والتي هي عملية مستقلة تمامًا عن المشغلين.
وتتسق هذه السياسة وتعزز عمل خدمة الخط الساخن 103 والذي يعمل على مدار 24 ساعة لإدارة ومعالجة شكاوى مستهلكي الاتصالات، والذي يمكن الاتصال به إذا كان المستهلكون غير راضين عن الطريقة التي عولجت بها شكواهم من قبل مزود الخدمة الخاص بهم. كما تتسق مع وثيقة قواعد الإعلان والتسويق الخاصة بالدعايات والعروض الترويجية للمنتجات والخدمات ذات الصلة؛ وهي جميعًا تشكل حجر الأساس في إطار جهود هيئة تنظيم الاتصالات في حماية المستهلكين.
ويمكن تحميل وثيقة سياسة حماية المستهلكين من
هنا.