04يونيو 2022

قطر تشارك في قمة الشباب العالمية لمبادرة توصيل الجيل لعام 2022

 

يُشارك وفد قطري من هيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدورة الأولى لـ "قمة الشباب العالمية لمبادرة توصيل الجيل لعام 2022"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 2 إلى 4 يونيو 2022م، تحت عنوان: "توصيل غير الموصولين تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة"، وذلك بنمط هجين بمشاركة افتراضية وحضورية في العاصمة الرواندية كيغالي.

 

يُشارك في القمة مجموعة من القادة الشباب ورواد الأعمال، وصناع التغيير الاجتماعي والمهندسين والمتخصصين في السياسات والطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً من جميع أنحاء العالم. وتُناقش القمة الفجوة الرقمية ومجموعة من المواضيع ذات الصلة، بما في ذلك المهارات الرقمية، والمساوة بين الجنسين، وتغير المناخ، والسلامة على الإنترنت، ومستقبل العمل، وريادة الأعمال، وغيرها من المواضيع. كما تُناقش القمة كيفية تسخير التكنولوجيات لدفع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة، وكيف يمكن لقوة التكنولوجيا أن تغير العالم نحو الأفضل.

 

وتُعد المشاركة في الفعاليات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات فرصة جيدة لتبادل الآراء والخبرات مع أصحاب المصلحة والمشاركة بفعالية في النقاشات الرئيسية، وذلك للمساهمة في تشكيل مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمي، والمساهمة في تطوير مستقبل رقمي للجميع في كل مكان.

 

وتبرز أهمية مشاركة دولة قطر في هذه القمة في كونها تُركّز على المشاركة الهادفة للشباب والمشاورات، والتعاون والتمكين، والتوجيه والدعوة إلى العمل، بهدف توصيل أصوات الشباب من حول العالم إلى المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC)، الذي سيعقده الاتحاد في العاصمة الرواندية كيغالي من 6 إلى 16 يونيو 2022م، وذلك وفقاً لأهداف مبادرة توصيل الجيل، التي تهدف إلى إشراك الشباب العالمي وتشجيع مشاركتهم كشركاء متساوين جنباً إلى جنب مع رواد التغيير الرقمي اليوم، وتمكينهم من خلال المهارات والفرص من تعزيز رؤيتهم لمستقبل متصل. علماً بأنه في ختام القمة سيتم إصدار وثيقة "دعوة إلى العمل" كأحد مُخرجات القمة وسيتم تقديمها إلى قادة العالم خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات.