إجراءات تقديم الشكاوى

يستخدم المسجلون المعتمدون المجموعة الكاملة للنماذج التشغيلية المتنوعة. ولذلك، يجب عليهم جميعاً الامتثال لما هو وارد في "اتفاقية اعتماد المسجل بين هيئة تنظيم الاتصالات والمسجل". وإذا رأيت أن المسجل الذي تتبعه أخل بهذه الشروط، فمن الضروري إخطار الهيئة بهذا أو إذا ما واجهت أية مشكلة من المشاكل الواردة أدناه، يرجى التواصل على (domainsupport@cra.gov.qa) او الاتصال على 103. وسنتولى بدورنا إجراء التحقيقات بخصوص هذه الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

  • عدم قيام المسجلين المعتمدين بنقل أسماء النطاقات عند طلبها.
  • عدم قيام المسجلين المعتمدين بتوضيح قيمة رسوم الخدمة والنقل في مواقعهم الإلكترونية عبر الإنترنت أو في مستندات العقد.
  • عدم رد المسجلين المعتمدين على رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.
  • عدم تحديد الجداول الزمنية للخدمات بوضوح.
  • قيام المسجلين المعتمدين بتسجيل أسماء النطاقات بأسمائهم، وذلك بدون الحصول على إذن صريح من صاحب التسجيل.
  • عدم تقديم الموزعين نفس مستويات الخدمة المقدمة من المسجل المعتمد الذي تم التعاقد  معه.
  • عدم قيام المسجلين المعتمدين بإخطار أصحاب التسجيل بأحكام الهيئة وشروطها ومدى تأثيرها على علاقتها مع الطرفين.
إن لم تتعلق شكواك بالإخلال بشروط "اتفاقية اعتماد المسجل" المبرمة معنا، فحينئذ يجب تقديمها مباشرة إلى الشركة التي قدمت شكوتك بشأنها. غير أنه إذا لم تلمس من هذه الشركة الاستجابة لشكواك، فيمكنك أيضًا الاتصال بالخط الساخن للشكاوى المقدمة إلى "هيئة تنظيم الاتصالات" (103).ونلتزم عندئذ بالتحقيق في المشكلة وإيجاد إجراءات لحلها.